عقوبات غليظة تنتظر الأخضر إذا تأخر عن تايلاند

مواضيع مفضلة

السبت، 8 أكتوبر 2011

عقوبات غليظة تنتظر الأخضر إذا تأخر عن تايلاند



«فيفا» يؤكد أن القضية تحال إلى لجنة خاصة للحكم فيها رغم تطمينات المسحل


 

يتخوف مراقبون أن يتعرض المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، لعقوبة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بسبب عدم وصوله في الوقت الرسمي والقانوني لمواجهة منتخب تايلاند ضمن منافسات المجموعة الثالثة الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2014 في البرازيل، على الرغم من التطمينات التي أعلنها محمد المسحل رئيس لجنة المنتخبات السعودية وقلل من تعرض الأخضر إلى عقوبات كبيرة بل مالية فقط.

وأرجع المراقبون تخوفهم من أنه ليس هنالك عقوبة محددة لمثل الحالة التي تواجه الأخضر السعودي بوصوله إلى العاصمة التايلاندية بانكوك قبل ثلاث ساعات من موعد المباراة، مشيرين إلى أنه سيتم إحالة الأمر إلى لجنة يتم تشكيلها في وقت لأصدار الحكم عليها. من جهته، أبلغ مسؤول إعلامي في إدارة الاتصالات في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) "الاقتصادية" أنه يجب على أي منتخب وطني يشارك في تصفيات خاصة بكأس العالم على الحضور لأداء مباراة خارج أرضه قبل 24 ساعة من موعد المباراة الرسمي. وشرح المسؤول أن تحديد هذا الزمن تحسبا لأي ظروف طارئة قد تعيق المنتخب المعني إلى البلد الذي يلعب على أرضها. وشدد على أنه في حالة تأخر المنتخب في الوصول في الموعد المحدد، فسيتم دراسة الحالة وفق لجنة معينة، رافضا الحديث عن أي عقوبات قد تتخذ.
وكان محمد المسحل رئيس لجنة شؤون المنتخبات في الاتحاد السعودي لكرة القدم، قد أوضح أن أمانة اتحاد القدم السعودي خاطب الاتحاد الدولي للعب الفيفا لشرح أسباب تأخير وصول بعثة الأخضر إلى بانكوك قبل مباراة تايلاند ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل، بثلاث ساعات.

يشار إلى الاتحاد الدولي (الفيفا) قد أصر على حضور بعثة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم إلى العاصمة التايلاندية بانكوك قبل 24 ساعة من موعد المباراة.
وشدد الفيفا في خطاب بعثه إلى الاتحاد السعودي للعبة طالبا أياه وضع ترتيبات ميسرة للمباراة المرتقبة ووصله في العاشر من تشرين الأول (أكتوبر).
وأكد الفيفا أنه لا يستطيع تغيير اللوائح والقوانيين مهما كانت المسببات والظروف، مشيرا إلى أن التهاون في هذا الأمر بفتح الباب لأطراف أخرى، ولم يشر الفيفا إلى أي عقوبات قد تتخذ ضد الأخضر السعودي.
يذكر أن فيفا استند إلى وجود المنتخب السعودي قبل 24 ساعة من المباراة في البلد المستضيف بناء على الفقرة 3 من المادة 19 من اللوائح الخاصة بالتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2014.


إرسال تعليق

نص نشر المحتويات

جميع الحقوق محفوظة لمجتمع هوامش 2012 ©

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف